الشيخ الروحانيالطاعة العمياء

كيف تجعل شخص يحبك

كيف تجعل شخص يحبك

كيف تجعل شخص يحبك

كيف تجعل شخص يحبك من الطبيعي أن لا يحصل الشخص على حب جميع الناس، فلكل فرد شخصية فريدة تختلف في تفضيلاتها ونظرتها للأمور، لكن يمكن اتباع بعض الخطوات لمحاولة تغيير مشاعر شخص ما إلى الحب وتحسين العلاقة معه، وما يلي بعضاً منها:كيف تجعل شخص يحبك

التأكد من مشاعر الشخص الحقيقية
من المهم أن يكون الشخص واضحاً تجاه مشاعره وأن يعبّر عنها للطرف الآخر بصراحة، وإذا كانت هناك بعض التصرفات الصادرة من الشخص المقابل والتي تحمل معاني عدم الحب يُنصح بالنظر لتلك التصرفات بطريقة موضوعية، وبعيدة عن المشاعر، أو اللجوء لطرف ثالث إن أمكن ليحكم على تلك المواقف من وجهة نظر حيادية، وتُعتبر جلسة الصراحة بين الشخصين التي يتم فيها النقاش حول طريقة التعامل، والمواقف الحاصلة بين الطرفين لفهم أفعال كل طرف، والاستفسار بوضوح عن مشاعر الطرف الآخر هي الطريقة الأمثل للتأكد من المشاعر الحقيقية على الرغم من كونها خطوة تحتاج للشجاعة، وتقبّل الطرف الآخر للحوار، وفي حال تبيّن أن الطرف المقابل لا يريد أن يفتح قلبه أو يبادل المشاعر بأي طريقة يُفضّل تفهّم قراره واحترام رأيه وعدم الضغط عليه

كيف تجعل الناس يحبونك؟ إن الإجابة ليست عبارة عن دليل أو وصفة سحرية، لكي تصل إلى خلطة الحب، بل إن الحب يعتبر من المشاعر التي يصل إليها الإنسان مع الوقت، فقد اكتشف العلماء في السنوات الأخيرة، أن الحب هي من المشاعر التي تتكوّن في المخ والخلايا العصبية فيه، وبالتالي فإن المخ هو المتحكم في هذه المشاعر وليس القلب كما يقول الشعراء والمطربين.

فكيف نصل إلى هذه المشاعر، وهل يعني ذلك أننا يمكن التحكم في مشاعر الحب؟ هذا ما نتعرف عليه خلال النقاط التالية:

قدم المساعدة والمساندة للأشخاص المحيطين بك

من خلال بعض الأمور البسيطة يمكن الوصول غلى مشاعر الحب و تجعل المحيطين بك يحبونك وهو تقديم المساعدة والدعم لهؤلاء من خلال بعض الأمور البسيطة ولا تجعل هذه المساندة أو المساعدة مشروطة من أجل لفت النظر او طلب الشكر على فعل ذلك، لذلك عليك دائماً أن تقوم بالمساعدة غير المشروطة.

من أجل حب الشخص هذا الذي قدمت إليه المساعدة غير المشروطة، عليك أن تطلب منه المساعدة والدعم عندما تحتاج هذا، إن هذا يعله ويشعره انه قريب منك وانه أهل لهذه الثقة لذلك سيقوم فوّراً بمساعدتك غير المشروطة وهو ما يعرف بالمشاعر العكسية أو التبادلية في علم النفس.

ابحث عن مشاعر الكراهية التي تحول بينك وبين الأشخاص القريبين منك
من المعروف أن الكراهية مثل جبل الجليد العالي الذي يحول بينك وبين من تحب من المحيطين بك، لذلك دائماً ابحث عن كل سبب أدى إلى الكراهية بينك وبين الأشخاص القريبين منك واقض عليها فوراً دون قيد او شرط، وتعديل جميع الأمور وتصحيحها والقضاء على جميع تلك الأسباب التي تساعد على إذكاء نار الكراهية وتبديلها بمشاعر الود والصفاء والحب.

تودد إلى أصدقاء الشخص الذي تريده أن يحبك

إذا كان هذا الشخص عزيز لديك وتريد أن يحبك يوماً ما عليك ان تتودد إلى جميع من يحبهم وأولهم الأصدقاء المقربين منه، وهذه طريقة رائعة للتخلص على جبل الكراهية بينك وبينهم.

تواصل مع من تريد الحب منه بصرياً

أكدت الدراسات المختلفة أن التواصل البصري يعتبر من الوسائل الرائعة للسيطرة على الروح، لذلك عندما تتحدث مع الشخص الذي تريد منه الحب تجاهك تواصل معه عن طريق البصر بشكل قوي

اظهر الرحابة والتفهم: كونك شخصًا مفهومًا ومتسامحًا يمكن أن يجعل الشخص يشعر بالراحة والأمان بجوارك. حاول فهم وجهات نظره واحترام مشاعره، حتى لو كانت تخالف رغباتك.كيف تجعل شخص يحبك

اظهر الثقة والاعتزاز بنفسك: كونك شخصًا واثقًا يمكن أن يجعل الآخرين يلتفتون إليك. قم بالعمل على تحسين ثقتك بنفسك والاعتناء بمظهرك الشخصي وصحتك العقلية والجسدية.

كن لطيفًا ومساندًا: قم بتقديم الدعم والمساعدة عند الحاجة. كونك شخصًا حاضرًا للاستماع والمشارك

اظهر إيجابية وسعادة: حاول أن تكون شخصًا إيجابيًا ومبتهجًا. الناس يستمتعون بمشاركة وقتهم مع الأشخاص الذين ينشرون السعادة والبهجة من حولهم. فكر في إظهار الابتسامة والضحك وتحفيز الأجواء الإيجابية عندما تكون مع هذا الشخص.

قم ببناء اتصال عاطفي: حاول إنشاء رابطة عاطفية مع الشخص عن طريق التفاهم والعناية. كن حساسًا لمشاعره وتطلعاته وحاول أن تعبّر عن مشاعرك بطريقة واضحة وصادقة.

احترم الحدود: يجب أن تكون على استعداد لاحترام قرارات الشخص إذا قرر عدم الاستجابة لمشاعرك أو عدم التطور في العلاقة. قد يكون من الصعب المضي قدمًا في علاقة مع شخص لا يشعر بالحب نحوك، وعليك أن تكون مستعدًا لقبول ذلك.

قم بتحسين نفسك: حاول تطوير نفسك ومهاراتك الشخصية والاهتمام بمصادرك الشخصية. قد يتمجَّن الشخص بالتغيير إذا رأى تقدمًا وتطورًا فيك كشخص.

كيف تجعل شخص يحبك

لن يستطيع أي شخص أن يبادلك الحب، إن لم يكن لديك ذات الشعور تجاه ذاتك، فحب النفس وتقديرها وتقبلها هو العامل الرئيسي في توازن العلاقة وانجذاب الطرف الآخر نحوك.
حسن الاستماع للشريك بتركيز وعناية، ومشاركة كافة نشاطاته والهوايات التي يفضلها، والحديث عنها وذكرها أمامه باستمرار، فذلك من عوامل جذب الفرد، ويعد سبباً في التقرب منك والوقوع في حبك.
التواجد بجوار هذا الشخص عند المرور بأوقات عصيبة، وتقديم يد العون عند الحاجة، ولا تغفل أهمية المشورة في حال وقع في مشكلة يستعصي عليه حلها.
تقدير مشاعره، وفسح المجال للتعبير عنها، والثناء عليه، والتأكيد على دعمك الدائم له.
في حال كانت السائلة امرأة، فمن الضروري تعزيز رجولته، فالرجل يميل دائماً لمن يُشعره برجولته وهيبته وشخصيته، وأي مساس من جانب المرأة في الحط من شأنه أو التهوين من رجولته سيعد مُبرراً له لاستبدالها والبحث عن غيرها، لذا فإن تعزيز غريزة البطل بداخله سيجبره على محبتك والتعلق بك.
احترام خصوصيات الطرف الآخر، والبعد عن أسلوب الإلحاح وتكرار السؤال، والمرونة في تقبل التغيرات التي تطرأ على علاقتك به، والفطنة في إدارة الخلافات.كيف تجعل شخص يحبك

الاستعداد لاستقبال

الحب من المهم أن يكون الشخص المهتم بجعل شخص آخر يحبه جاهزاً لاستقبال الحب من خلال التركيز على العلاقة وإعطائها الأولوية، ومحاولة فك الارتباط أو التفكير بأشخاص آخرين وأن يفصل علاقته الحالية عن أي تجارب سابقة، وأن يكون جاهزاً للالتزام في العلاقة لوقت طويل، فكل هذه الأمور تُشجّع الشخص المقابل على التفكير بجدية حول مبادلة الحب.

  • التحلي بالصبر
    حيث ينصح بعدم استعجال الطرف الآخر والضغط عليه للحصول على حبه، فقد يكون ذلك سبباً لابتعاده أكثر، حيث يحتاج الأفراد لفترة من الوقت لتغيير رأيهم حول الأشخاص لإعطائهم مشاعرهم والانفتاح معهم.
  • التركيز على تنمية الذات
    حيث يُعتبر الشخص الواثق من نفسه والذي يمتلك طموحات وأحلام يسعى لتحقيقها جذاباً أكثر في عيون الآخرين، ولا تقل أهمية العناية بالصحة والمظهر الخارجي عن التركيز على تنمية الذات والشخصية، ويُنصح بممارسة التمارين الرياضية، وتناول الطعام الصحي، واتباع روتين للنظافة الشخصية، وارتداء ملابس جميلة ونظيفة، ومن المهم أن لا يكون الدافع من القيام بكل ذلك هو إرضاء الطرف الآخر فقط وإثارة إعجابه، حيث يُفضّل أن تكون العناية بالذات وتنميتها نابعة عن الرضا وحب الذات، كما يمكن تركيز الاهتمام نحو المهارات والهوايات التي يفضلها الشخص ومحاولة تحصيل الإنجازات فيها حيث يُعتبر الحديث عما يحبه الشخص بشغف جذّاباً للآخرين.
  • التحلي بالأخلاق
  1. لا تنظر إلى الأرض أبدًا وأنت تتحدّث إليه.
  2. لا تتحلّى باللباقة الزّائدة، فقد تُفهم على أنّها ضعفٌ في الشخصيّة.
  3. كن مستمعًا جيّدًا.
  4. تمتّع بخفة الدّم والعفويّة، ولا تتصنّع في تصرّفاتك أبدًا
  5. تعامل مع الشّخص وكأنّه لا يعنيك بدرجةٍ كبيرة، حتّى يحاول هو أن يكسب ودّك.
  6. تحلّ بثقة النّفس ولا تضعف أمامه.
  7. ركّز في عينيه في أيّ حوارٍ بينكما مهما كان

كيف أجعل الشاب يتعلق بي؟

إذا لم تكن هناك قناة اتصال مفتوحة بينكِ وبين الشاب فالخطوة الأولى هي إنشائها. لن يلتفت الشاب إلى فتاة لا يتحدث معها، عليكِ أن تبادري إلى الحديث معه بأي حجة ترينها مناسبة في حالتكِ. إذا أتممتِ هذه الخطوة أو كان هناك مجال للحديث بينكما بالفعل فانتقلي إلى الخطوة التالية.

الخطوة التالية هي لفت انتباه الشاب والتلميح له بحبكِ. لا تصرحي بحبكِ من جانبكِ مهما حدث، أقصى ما يمكنكِ القيام به هو إظهار بعض الاهتمام الزائد بهذا الشخص ومحاولة التعمق داخل حياته شيئاً فشيئاً. بعد ذلك انتظري ردة فعله. قد يكون الشاب مُعجبا بكِ ولكنه متخوف من اتخاذ قرار التقرب منكِ، وقد لا يكون معجباً بكِ في البداية لكن مع نشوء تواصل بينكما قد يرى فيكِ شيئاً يُعجبه.كيف تجعل شخص يحبك

استمري في التواصل مع الشاب وحاولي الإشارة إلى الأمور المشتركة بينكما، لإنشاء “عالم” خاص يجمعكما معاً. انتظري المبادرة منه أو الرد على مبادرتكِ. لكن ضعي في اعتباركِ أن الشاب قد لا يكون معجباً بكِ ولا توجد فرصة لنشوء علاقة بينكما. في هذه الحالة عليكِ الانسحاب بهدوء وعدم إهدار عواطفكِ على شخص غير متقبِّل لكِ.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى